من اخترع سخان المياه الكهربائي؟

 

التوصية بالمقال تعليقات المقالة طباعة المقال انشر هذا المقال على فيسبوك
تبدأ الإجابة على من اخترع سخان المياه الكهربائي حوالي عام 1850 بتجربة تم إنشاؤها حيث تم تسخين كل من الماء والحمام ، في الجانب السفلي ، بواسطة نفاثات الغاز. لكن الإنجليزي بنيامين موجان اخترع في عام 1868 أول سخان مياه فوري يسمى “السخان” ، وهو جهاز يتم فيه تسخين المياه أثناء تدفقها إلى الحمام. كان من المعروف أنها خطيرة للغاية.

أثر اختراع موون على تصميمات المهندس الميكانيكي النرويجي المسمى إدوين رود ، الذي هاجر إلى بيتسبيرغ. رود الذي اخترع سخان المياه الكهربائي (التخزين التلقائي) في عام 1889 ، أسس شركة Ruud Manufacturing Company ، التي لا تزال تعمل حتى اليوم ، وكانت رائدة في تطويرها ، في كل من السوق السكنية والتجارية.

لا يزال يُشار أحيانًا إلى سخان المياه على أنه نبع ماء حار في المملكة المتحدة. تشمل المصطلحات الأخرى: غلاية ماء كهربائية ، أو وعاء توزيع كهربائي ، أو جرة ماء كهربائية.

هناك أنواع مختلفة من سخانات المياه. أكثرها شيوعًا هي سخانات مياه التخزين. السخانات اللحظية (بدون خزان) هي الأحدث في السوق ، وأحدث السخانات الشمسية.

سخانات مياه الخزان:

هذا هو نوع سخان المياه الذي رأيته يكبر ، الخزان الأبيض الكبير غالبًا بجانب الفرن. السخانات شركة عزل خزانات المياه بالرياض  من نوع الخزان تأتي في أنواع مختلفة – الغاز والنفط والكهرباء. يشير هذا إلى نوع الموقد المستخدم لتسخين الماء. يمكن أن تختلف كفاءة الطاقة بين أنواع الشعلات المختلفة على سخانات المياه في الخزان بشكل كبير. في هذا الخزان ، يتم استخدام الماء البارد لملء الخزان ، وعادة ما يتم استخدام عنصر بالقرب من أعلى وأسفل داخل الخزان لتسخينه. بين الخزان الداخلي والغطاء الخارجي غالبًا ما يكون هناك عازل للمساعدة في الحفاظ على الماء ساخنًا ، دون الحاجة إلى قيام العناصر بكل العمل.

سخانات المياه اللحظية:

سخانات المياه اللحظية ، والتي تسمى أيضًا بدون خزان ، ليست سوى ذلك. ليس لديهم خزان ، وبالتالي يُعتقد أنهم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. يطلق عليها أحيانًا اسم سخان داخلي ، حيث تقوم بتسخين المياه التي تحتاجها فقط أثناء مرورها ، وبالتالي لا تُهدر الطاقة بتسخين المياه الزائدة طوال اليوم غير المستخدمة.

المصطلحات الأخرى لـ Tankless هي سخانات المياه المختلطة ، أو الغلايات المختلطة ، أو التدفق المستمر ، أو المضمنة ، أو الفلاش ، أو عند الطلب ، أو سخانات المياه الفورية.

تكتسب سخانات المياه هذه شهرة سريعة وستصبح قريبًا المعيار. في كثير من الأحيان ، سيتم تركيب سخان مياه رئيسي واحد بدون خزان بالقرب من الفرن ، وسيتم وضع سخانات تكميلية أصغر بدون خزان في مواقع تكتيكية ، مثل الحمامات بعيدة المدى ، وما إلى ذلك لتكون موجودة في المكان الذي يتم فيه استخدام المياه. تعمل هذه الإستراتيجية على توفير المياه وكذلك الطاقة ، مما يجعل هذا الخيار واحدًا من أكثر الخيارات كفاءة ، فضلاً عن توفير المساحة.

سخانات المياه بالطاقة الشمسية:

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعيش في مكان مشمس معظم أيام العام ، فقد يكون سخان المياه الذي يعمل بالطاقة الشمسية خيارًا لك. عادةً ما يتم تثبيت مجمعات الطاقة الشمسية على السطح الخارجي للمبنى على السطح أو في مكان قريب. في حالة عدم كفاية ضوء الشمس أو في الليل ، يتم إيقاف تشغيل المستشعر التلقائي ويمنع الماء المتبقي من التبريد.

بالنسبة للمناخات الباردة ، فلن يحالفك الحظ. السخان الذي يعمل بالطاقة الشمسية ذو الأنبوب المفرغ هو نوع بديل من سخانات المياه بالطاقة الشمسية ، وهو أصغر حجمًا ويعتبر أكثر كفاءة ، ويُقال أيضًا أنه مثبت على السقف ، ويعمل جيدًا في المناخات الباردة.